#دعوي_البديعة : إسلام 60 شخصاً من أهالي المسلمين الجدد في منى

أسلم 60 شخصاً؛ من أهالي المسلمين الجدد من حجاج المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالبديعة لهذا العام، من خلال الاتصال بهم من مشعر منى، وذلك ضمن مشروع “بلغني الإسلام”، الذي أطلقه المكتب في مدينة الرياض.

والبرنامج من ضمن مناشط الدعوة الالكترونية وهو أحد البرامج والأنشطة الدعوية بمكتب البديعة من خلال المشروع من مشعر منى.
ونقل الحجاج من الجاليات الجدد، مشاعرهم وما شاهدوه في الحج وأداء المناسك، إلى أهاليهم على الفور في بلادهم، بعد أن قام المشرفون على الحملة من “دعوي البديعة” بتوفير سبل التواصل لهم؛ لدعوة أهاليهم والتي آتت ثمارها.
من جانبه، أكد المدير التنفيذي للمكتب الشيخ محمد بن إبراهيم السبر، أن مشروع “جوال بلغني الإسلام” يهدف إلى الدعوة عن بعد عن طريق الهاتف النقال والتطبيقات الذكية ورقم جوال بلغني الإسلام 0555988899.
وتعتمد آلية العمل في هذه الخدمة على إرسال معلومات الشخص المراد دعوته للإسلام، رسالة نصية تتضمن: اسمه، ورقمه، وجنسيته، وديانته، واللغة التي يتحدث بها، ثم بعد ذلك تصل الرسالة إلى جهاز الحاسب الآلي؛ حيث تكون الشريحة داخله؛ فيقوم البرنامج بعد ذلك بتحليل الرسائل، ثم فرزها وتمريرها إلى أحد الدعاة المناسبين حسب بيانات المدعو والداعية.
وأضاف: “كما يحتوي البرنامج على جميع أرقام الدعاة ومعلوماتهم لتوصيل المدعو بالدعاة، ومن هنا يقوم الداعية بالاتصال على الشخص المراد دعوته؛ من خلال الدخول على البرنامج؛ مما يسهل للداعية خدمات كثيرة يصعب حصرها، كما يتم تحديث المعلومات تلقائياً في الجهاز بشكل مستمر”.
وختم الشيخ السبر حديثه بالشكر لله تعالى على منته وفضله وتيسره لحج هذا العام ثم الشكر والدعاء لحكومتنا الغالية ولاة وأمراء وعلماء ودعاة ورجال أمن على ما قدموا من جهود مشكورة ومساع طيبة لخدمة ضيوف الرحمن جزاهم الله عنا وعن أمك الإسلام خير الجزاء.