(تعاوني البديعة) يؤهل دعاة الحج

(تعاوني البديعة) يؤهل دعاة الحج

01 أكتوبر 2014 آخر تحديث 12:55

العاصمة – الجزيرة أونلاين

اختتم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالبديعة في مدينة الرياض الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد دورة الحج في قاعة الدورات والتدريب بمقر المكتب، واستمرت على مدى يومين، وقدم الدورة المدير التنفيذي المكتب الشيخ محمد بن ابراهيم السبر وتعنى بتأهيل الدعاة في الحج والمشرفين على حملات الحج الدعوية.
وتناولت عدة محاور من اهمها تأهيل الداعية في الحج في الجانب العلمي فيما يتعلق بصفة الحج وأهم أحكامه بناء على أيام الحج والجانب العملي في سير الحملة والتعامل مع الحجاج أثناء الرحلة خاصة المسلم الجديد وكيفية التعامل معه في آداء النسك وتهيئته لذلك واستغلال رحلة الحج لتقوية إيمانه وتثبيته وتعليمه.
كما ركز المحاضر على أهمية استعداد الداعية العلمي والشرعي لهذه المهمة حتى يتم أداء النسك وفق الكتاب والسنة وما عليه علماء الأمة ومراعاة التعليمات والتنظيمات المرعية في الحج، كما تم الإجابة على التساؤلات والإشكالات المتعلقة بموضوع الدورة من واقع تجارب الدعاة في حملات الحج والعمرة.
وتأتي هذه الفعالية من منطلق إيمان المكتب بأهمية التأهيل الشرعي لدعاة المكتب ورفع مستوى أدائهم أثناء اداء شعيرة الحج بما يعود بالنفع على الحجاج ويعطي الصورة اللائقة بمكاتب الدعوة ودورها الفعال في موسم الحج .

http://www.al-jazirahonline.com/news/2014/20141001/29468